منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الورطة الاسرائيلية في مستنقع غزة ؟!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حارسة المجرة
المستوى الثاني
المستوى الثاني


عدد الرسائل : 105
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: الورطة الاسرائيلية في مستنقع غزة ؟!!   السبت يناير 03, 2009 4:33 am

بدأ المراقبون والخبراء العسكريون الصهاينة يتحدثون عن ورطة اسرائيل في مستنقع قطاع غزة وشرعت الحكومة الاسرائيلية بالبحث عن مخرج لازمتها عبر عملية سياسية استهلتها وزيرة الخارجية تسيبي لفني بالذهاب الى فرنسا لاستجرار عروض تسوية تخرجها بشكل ملائم من أزمتها، والا فان امامها خيار العملية البرية التي ستعرف كيف تبدأ بها ولكنها لن تعرف كيف ستخرج منها.
اذاً، بدأت حكومة العدو البحث عن مخرج سياسي من عدوانها على قطاع غزة ، بموازاة استمرارها بالعمليات الحربية واطلاق تهديدات بشن عملية برية.
وذكرت صحيفة معاريف الاسرائيلية ان وزيرة الخارجية تسيبي لفني ستستمع خلال زيارتها لفرنسا الى تفاصيل الاقتراح الفرنسي حول وقف اطلاق النار ، وستبلغ المسؤولين الفرنسيين الشروط الإسرائيلية بالمقابل، وهذه الشروط تتمحور حول وقف اطلاق الصواريخ والقذائف نحو المستوطنات، ووقف تهريب السلاح الى القطاع، وايقاف تعاظم قوة حماس، وفتح المعابر تحت سلطة محمود عباس فقط، وتشكيل جهاز رقابة دولي للتأكد من التزام حماس بهذه الشروط.
وتقول ايلا حسون المختصة بالشؤون السياسية في تلفزيون العدو: "اولمرت يقول لباراك ولفني انا ادير المفاوضات السياسية حتى لا تتكاثر المبادرات، وهناك اتصالات سياسية تهدف اسرائيلُ من ورائها لإنهاء المواجهة مع انجازات اسرائيلية. كما ان اسرائيل تدرس الكلام الذي ابلغه الرئيس التركي لبيريز بأن الحرب في غزة قد تؤدي الى تدهور الوضع في الشرق الاوسط .
وهدد مايك هرتسوغ رئيسُ طاقم وزير الحرب ايهود باراك، هدد حماس بمواجهة شاملة من اجل اسقاط سلطتها اذا لم توقف اطلاق الصواريخ، وحذر من ان استمرار تهريب السلاح الى غزة سيؤدي لوصول صواريخ تطال تل ابيب الى أيدي الفلسطينيين .
وقال في هذا الاطار شلومو زكاي وهو قائد عسكري سابق في غزة: "اتخاذ قرار بالعملية البرية امر صعب، لكن الاكثر صعوبة متى نوقف هذه العملية التي كلما طالت دون مخرج ملائم، فان مخاطر استمرار العملية العسكرية ستفوق فرص تحقيق الانجازات".
اما الخبير العسكري الصهيوني رؤوفن بادتسهور فقال: "الدخول البري يُعد خطأً كبيراً بعد ان وقعنا في الفخ، لان العملية بدأت في ذروة القوة وهاجمنا مئة هدف وقتلنا ثلاثمئة شخص دفعة واحدة. فإذا أردنا التصعيد الآن، فمن سنهاجِم ؟ نحن نقصف الان الجامعات والمساجد والمستشفيات لان بنك الأهداف قد انتهى".
وزير المواصلات الصهيوني شاؤول موفاز دعا الى استهداف قيادات حماس خصوصا العسكرية منها والى اسقاط سلطة حماس على المدى البعيد، وحذر من إنهاء العملية دون تحقيق الردع وبلوغ هدفها المعلن بالتوصل الى هدوء طويل الامد .

هذا وتراجعت وزيرة خارجية العدو تسيبي ليفني عن هدف رئيسي أعلنه قادة العدو باعتبار أن هدف العدوان العسكري على قطاع غزة هو الإطاحة بما اسمته نظام حماس. وفي مقابلة مع محطة (إي.بي.سي) التلفزيونية الأميركية قالت (ليفني) إنَّ هدف اسرائيل على المدى القصير ليس الإطاحة بحركة حماس. اضافت إن تغيير الوضع في غزة وتغيير النظام أمران ضروريان لتحقيق رؤية الدولتين أو ترجمتها إلى واقع. وعن احتمال حصول هجوم بري اسرائيلي على غزة،قالت ليفني إنها لا تعرف في هذه المرحلة،وأن القرارات تُتخذ بشكل يومي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الورطة الاسرائيلية في مستنقع غزة ؟!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات منكم وإليكم :: المنتدى العام-
انتقل الى: