منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 [تحرير] سور الصين الكبير و معالم الصين الأخرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبير الورود
المستوى الثاني
المستوى الثاني


عدد الرسائل : 125
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 22/09/2007

مُساهمةموضوع: [تحرير] سور الصين الكبير و معالم الصين الأخرى   الثلاثاء أكتوبر 23, 2007 8:00 am

سور الصين الكبير : Great Wall of China ' من عجائب الدنيا السبع ان لم يكن اكبرها واعظمها فهو البناء الوحيد بالعالم من صنع بشر ويرى من القمر !! يقع سور الصين الكبير شمال الصين وعلى امتداد كبير بطول يسميه الصينيون ، (السور ذي العشرة الاف لاي) (‘The Wall of Ten Thousand Li’) ، واللاي بلغة الصين قياس مثل الذراع والفرسخ والمتر وهو للاشياء الكبيرة القياس ويقدر اللاي بالمتر بما يساوي = 600 متر ، وعلى هذا فالعشرة الاف لاي x 600 متر = 6000 ستة الاف كيلومتر .

والسور الكبير الافعواني البناء وبارتفاع مابين 15 الى 30 قدم. يمتد من الشرق شرق اقليم (Hebei) هيبي ومنطقة تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاي (البحر الأصفر) على الحدود الشمالية ويمر عبر اقليمي شنكسي و شانكسي (Shanxi and Shaanxi) الى ان ينتهي باقليم جانسو(Gansu) في الشمال الغربي للصين إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب.
والسور يمر عبر المناطق الجبلية والانهار والغابات وبمناطق جميلة وصعبة وكل هذا للدفاع عن امبراطورية الصين من التتار والمغول الواقعين في منطقة منغوليا شمال الصين .
بناء السور وتاريخه:

قبل 2000 عام تم بناء أولى الأجزاء من السور أثناء عهد حكام "تشونكيو-تشانغو" (800-400 ق.م). كان البناء الجديد يسمح لهم بحماية مملكتهم من هجمات الشعوب الشمالية(التركية: من ترك و منغول و تونغوز=منشوريين)، وبالأخص "شييونغنو=هيونغ-نو =الهون"، إحدى القبائل من شعب الهون التركي.
بعد توحيد الصين من قبل "تشين شي هوانغ" ( 221 ق.م) تسارعت وتيرة بناء السور، انتهت الأعمال سنة 204 ق.م، بعد أن شارك فيها أكثر من 300,000 شخص. واصلت أسرات "هان" (206 ق.م) ثم "سوي" (589-618 م) أعمال البناء. ساهمت أسرة "منغ" (1368-1644 م) في مد السور وتدعيمه، كما تم استبدال الأجزاء التي بنيت بالطين، ببناءات من الطوب. بلغ البناء طوله النهائي (6,700 كلم) وامتد بموازاة الأنهر المجاورة وتشكلت انحناءاته مع تضاريس الجبال والتلال التي يجتازها. أضيف سور الصين العظيم إلى قائمة التراث العالمي التي حددتها اليونسكو عام 1987. تم بناء السور من الطين والحجارة، غطي جانبه الشرقي بالطوب. يبلغ عرضه 4.6 متر إلى 9.1 مترا في قاعدته (بمعدل 6 أمتار)، يصبح ضيقا في أعلاه (3.7 م). يتراوح طوله بين 3 و8 أمتار. وضعت ابراج للحراسة يبلغ طولها الإجمالي 12 مترا كل 200 متر تقريبا. تعتبر الجهة الشرقية من السور والتي تمتد على بضعة مئات من الكيلومترات أحسن الأجزاء المحفوظة، بينكما لم تتبقى من الأجزاء الأخرى غير آثار بسيطة. اضافة من وائل الدغفق- رحال الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.taranime.com
 
[تحرير] سور الصين الكبير و معالم الصين الأخرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الترفيه :: منتدى السياحة-
انتقل الى: