منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الاهلي يواصل تفوقه على الزمالك ويعزز صدارته للدوري المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
conan
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 179
تاريخ التسجيل : 25/09/2007

مُساهمةموضوع: الاهلي يواصل تفوقه على الزمالك ويعزز صدارته للدوري المصري   السبت مارس 15, 2008 8:42 am

تغلب الاهلي على النقص العددي في صفوفه بسبب الاصابات وواصل تفوقه على الزمالك بالتغلب عليه 2/صفر اليوم الجمعة في المرحلة العشرين من الدوري المصري ليعزز الاهلي صدارته لجدول المسابقة التي يدافع عن لقبها.

ورفع الاهلي رصيده إلى 54 نقطة في صدارة المسابقة بفارق 18 نقطة أمام بتروجيت صاحب المركز الثاني ليتقدم الاهلي خطوة جديدة نحو إحراز اللقب للموسم الرابع على التوالي.

وحافظ الاهلي على سجله خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم وأحرج منافسه التقليدي الذي أنهى الشوط الاول بنتيجة التعادل السلبي قبل أن تهتز شباكه بهدفين سجلهما أحمد فتحي وعماد متعب في الدقيقة 67 و73 ليتجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز الخامس .

وبعد فترة جس نبض لم تدم سوى لدقائق معدودة بدأ الاهلي في فرض سيطرته على مجريات اللعب في المباراة حيث لعب شادي محمد قائد الفريق كرة عرضية من ناحية اليمين في الدقيقة السابعة أطاح بها بشير التابعي مدافع الزمالك إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وبعد دقيقتين فقط أنقذ محمد عبد الله لاعب الاهلي السابق والزمالك الحالي فريقه من هجمة خطيرة لمهاجم الاهلي عماد متعب.

وواصل الأهلي هجومه المكثف بينما حرص الزمالك على الدفاع المكثف أمام وداخل منطقة جزاءه وشتت دفاع الزمالك كرة الانجولي جيلبرتو العرضية إلى ضربة مرمى قبل رأس متعب.

ولعب أحمد فتحي كرة رائعة من ناحية اليمين لكنها في القائم لتخرج إلى ضربة مرمى وسط ذهول في نادي الزمالك.

ونال محمد إبراهيم لاعب الزمالك إنذارا في الدقيقة 16 للخشونة مع حسام عاشور.

وأهدر عمرو زكي أول فرصة حقيقية للزمالك في الدقيقة 21 عندما أطاح بالكرة عالية اثر تمريرة طولية من محمد أبو العلا.

وكانت هذه الفرصة نقطة تحول في الشوط الاول حيث تحولت السيطرة لصالح فريق الزمالك الذي فرض سيادته على وسط الملعب وبدأ في تهديد مرمى أمير عبد الحميد حارس الأهلي.

وباغت أحمد عبد الرؤوف لاعب الزمالك أمير عبد الحميد حارس مرمى الاهلي بتسديدة مفاجئة قوية من أكثر من 30 مترا ولكن الاخير أمسكها على مرتين لينقذ فريقه من فرصة خطيرة.

وسدد عمرو زكي ضربة حرة في الدقيقة 27 ولكنها في يد حارس الأهلي.

ونال التونسي أنيس بوجلبان لاعب خط وسط الاهلي إنذارا في الدقيقة 28 للخشونة مع عمرو زكي ثم نال أحمد عبد الرؤوف إنذارا في الدقيقة 30 للخشونة مع محمد بركات.

وحصل عماد متعب على ضربة حرة خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة وسددها جيلبرتو فوق العارضة مباشرة ليهدر فرصة خطيرة للاهلي.

وكاد متعب يضع فريق الاهلي في المقدمة بضربة رأس رائعة في الدقيقة 36 اثر عرضية لعبها جيلبرتو من ناحية اليسار قابلها متعب برأسه لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

ورد عليها طارق السيد قائد فريق الزمالك بتسديدة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة ولكن في يد أمير عبد الحميد.

وأهدر مصطفى جعفر أخطر فرصة للزمالك في الدقيقة 40 اثر عرضية لعبها بشير التابعي من ناحية اليمين وهيأها عمرو زكي برأسه إلى جعفر غير المراقب وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى ولكنه سددها بغرابة شديدة عاليا لتضيع الفرصة الخطيرة.

وأنهى الحكم الايطالي ستيفانو فارينا الذي أدار الشوط الاول بإنذار الانجولي فلافيو مهاجم الاهلي بسبب لمس الكرة بيده داخل منطقة جزاء الزمالك اثر إحدى الضربات الركنية.

مع بداية الشوط الثاني من المباراة أجرى كل فريق تغييرا واحدا فلعب محمود عبد الرازق "شيكابالا" بدلا من محمد عبد الله في الزمالك وأحمد عادل بدلا من رامي عادل في الاهلي.

ورغم البداية القوية للاهلي في هذا الشوط كانت الفرصة الخطيرة الاولى من نصيب الزمالك حيث سدد مصطفى جعفر كرة قوية ولكن في يد أمير عبد الحميد.

ووسط سيطرة الزمالك على مجريات اللعب أهدر بركات فرصة خطيرة للاهلي اثر عرضية لعبها أحمد عادل من ناحية اليمين وهيأها متعب لبركات المنطلق من الخلف لكنه سددها بغرابة شديدة عاليا.

ودفع الهولندي رود كرول المدير الفني للزمالك بلاعبه جمال حمزة في الدقيقة 59 بدلا من مصطفى جعفر.

وشهدت الدقيقة 60 احتساب ضربة حرة للزمالك اثر عرقلة من حسام عاشور وسددها التابعي قوية لكن في يد الحارس أمير عبد الحميد.

وتغاضى الحكم الايطالي فارينا عن احتساب ضربة جزاء صحيحة للزمالك في الدقيقة 65 اثر دفعة من أمير عبد الحميد لجمال حمزة لاعب الزمالك الذي انفرد به تماما ولكن الحكم احتسبها ضربة مرمى وأنذر حمزة بدعوى سقوطه داخل المنطقة دون سبب.

وعلى عكس اتجاه سير اللعب وضع أحمد فتحي فريق الاهلي في المقدمة في الدقيقة 67 اثر كرة "ضالة" وصلت إليه خلف دفاع الزمالك فلعبها من فوق حارس الزمالك محمد عبد المنصف لحظة خروجه لتتهادى الكرة إلى داخل الشباك.

وأجرى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي تغييره الثاني بنزول محمود سمير في الدقيقة 68 بدلا من محمد بركات.

واستعاد متعب ذاكرة التهديف أخيرا عندما استغل خطأ من التابعي وسدد الكرة في شباك الزمالك في الدقيقة 73 ليؤكد فوز الاهلي قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء.

والهدف هو الاول لمتعب في الدوري منذ هدفه في مرمى الألومنيوم في السادس من كانون أول/ديسمبر الماضي.

ونال كلا من عمرو زكي مهاجم الزمالك ومحمود سمير لاعب الاهلي إنذارا في الدقائق التالية.

وأجرى كل فريق تغييره الثالث في الدقائق الاخيرة من المباراة فلعب أسامة حسن بدلا من محمد أبو العلا في الزمالك وأحمد بلال بدلا من متعب في الاهلي.

ونشط أداء الاهلي في الدقائق الاخيرة وأنقذ عبد المنصف فريقه من هدف مؤكد قبل نهاية الوقت الاصلي مباشرة اثر خطأ من بشير التابعي الذي كاد يضع الكرة في مرماه.

وشهد الوقت بدل الضائع محاولات متبادلة من الفريقين دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الاهلي 2/صفر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاهلي يواصل تفوقه على الزمالك ويعزز صدارته للدوري المصري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة القدم العربية-
انتقل الى: