منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 في الدوري العراقي الممتاز :الميناء والنجف الى دوري النخبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
conan
المستوى الثالث
المستوى الثالث


عدد الرسائل : 179
تاريخ التسجيل : 25/09/2007

مُساهمةموضوع: في الدوري العراقي الممتاز :الميناء والنجف الى دوري النخبة   الأحد مارس 16, 2008 8:39 am

ضمن مباريات الدوري الممتاز العراقي تمكن ناديا الميناء والنجف من التأهل الى دوري النخبة العراقي عن المجموعة الجنوبية بعد تحقيقهما الفوز في مبارتيهما اللتين جرتا عصر السبت.

فعلى ملعبه حقق نادي النجف فوزا ثمينا على مضيفه نادي نفط الجنوب بثلاثة اهداف دون رد ، سجل اهداف النجف حسين كريم , عقيل محمد وعلي محمد في الدقائق 24, 41 و 43 ليعلن النجف تأهله كثالث فريق من المجموعة الى جانب كربلاء والميناء في نهاية الجولة السادسة من مرحلة الاياب . وانحصرت بطاقة التأهل الرابعة بين أندية نفط الجنوب ,الكوفة ,السماوة وميسان , ليلعب مع رابع المجموعة الشمالية .

وكان الميناء قد حجز بطاقة تأهله السبت أيضاً بعد تعادله خارج أرضه مع الشطرة في الناصرية بهدف لمثله .

وأحيا نادي الكوفة آماله بعد فوزه في ملعبه على السماوة بهدف وحيد ، سجل لاعب نادي الكوفة بشار عودة الهدف الوحيد في د.88. فيما انتهت مباراة ميسان و الفرات بالتعادل الايجابي وبهدف لكل منهما ضمن المجموعة ذاتها .


وفي المجموعة الأولى والتي تضم أندية بغداد اضافة الى الرمادي , حقق نادي الشرطة ( القيثارة الخضراء ) الفوز على نادي العدالة بهدف نظيف ، في المباراة التي جرت على ملعب العدالة. سجل الهدف الوحيد لنادي الشرطة اللاعب بشار سعد في د.42 من زمن الشوط الاول ، ليرتفع رصيد الشرطة الى 38 نقطة متصدراً ترتيب المجموعة الأولى للدوري العراقي الممتاز.

و سقط نادي الزوراء بفخ التعادل السلبي في مباراته امام نادي النفط ، بعد أن أضاع لاعبيه فرصا عديدة ، وبهذا الفوز أرتفع رصيد النوارس الى 31 نقطة في المركز الثالث .

وفي المجموعة نفسها تعادل ناديا الطلبة والجيش سلبياً, وكذلك ناديا لصناعة مع الكهرباء ولكن أيجابياً وبهدف لكل منهما. حيث افتتح التسجيل لاعب الصناعة علي كاظم في د.31 و عادل النتيجة لنادي الكهرباء اللاعب علي وهيب في د.46 . كما انتهت مباراة نادي البريد و نادي الرمادي بالتعادل الايجابي بثلاثة اهداف لكل منهما .


وستتأهل خمسة أندية من المجموعة الأولى (بغداد)الى دوري النخبة تنضم الى ثلاثة اندية ترشحت بالفعل من المجموعة الثانية (الجنوبية) هي كل من كربلاء والميناء والنجف, وثلاثة اندية اخرى تأهلت عن المجموعة الثالثة (الشمالية) هي كل من أربيل ودهوك وبيرس, بالاضافة لبطاقة اخيرة سيتنافس عليها الفريقان اللذان سيحتلان المركز الرابع في كل من المجموعة الشمالية والجنوبية , ليصبح العدد الكلي للفرق في دوري النخبة 12 فريقاً .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
في الدوري العراقي الممتاز :الميناء والنجف الى دوري النخبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة القدم العربية-
انتقل الى: