منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كوزنيتسوفا تصدم شارابوفا وتتأهل لنهائي إنديان ويلز لتنس الاس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
كاتب كبير
كاتب كبير


عدد الرسائل : 782
تاريخ التسجيل : 18/07/2007

مُساهمةموضوع: كوزنيتسوفا تصدم شارابوفا وتتأهل لنهائي إنديان ويلز لتنس الاس   السبت مارس 22, 2008 4:49 am

أغلقت الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا الباب أمام مواطنتها ماريا شارابوفا في بطولة إنديان ويلز لتنس الاساتذة حيث أوقفت سلسلة انتصارات شارابوفا المتتالية بهذا الموسم لتتأهل كوزنيتسوفا أمس الجمعة إلى نهائي البطولة الامريكية الذي ستلتقي خلاله بالصربية آنا إيفانوفيتش.

وقالت شارابوفا الحائزة على ثلاثة ألقاب جراند سلام بعد هزيمتها 3/6 و7/5 و2/6 من كوزنيتسوفا في الدور قبل النهائي لانديان ويلز أمس "إنني بشر ومسموح لي بارتكاب بضعة أخطاء في حياتي ومشواري الرياضي .. وهذه الاخطاء كانت العامل الفاصل اليوم".

وأنهت هزيمة شارابوفا في قبل نهائي إنديان ويلز سلسلة انتصاراتها المتتالية التي امتددت إلى 18 مباراة على التوالي أحرزت خلالها لقبي بطولتي أستراليا المفتوحة والدوحة.

ونجحت شارابوفا في معادلة النتيجة في مباراة أمس بمجموعة واحدة لكل لاعبة بعدما كانت قد خسرت المجموعة الاولى لمصلحة كوزنيتسوفا. ولكن كوزنيتسوفا المصنفة الثانية بالبطولة تمكنت من حسم المباراة لمصلحتها في المجموعة التالية.

وقالت شارابوفا المصنفة الرابعة بإنديان ويلز "كان أدائي اليوم أكثر بطئا من الطبيعي .. لم أكن أتقدم لرد الضربات ولم أكن أرى الكرة جيدا".

وسبق لكوزنيتسوفا ، وصيفة بطولة إنديان ويلز في عام 2007 الماضي بعد خسارتها نهائي البطولة أمام دانييلا هانتوتشوفا ، الفوز مرتين فقط على إيفانوفتيش مقابل أربعة هزائم منيت بها أمام اللاعبة الصربية المصنفة الاولى بالبطولة والتي تسعى لاحراز لقبها السادس بمشوارها الرياضي.

وقالت كوزنيتسوفا تعليقا على لقائها بإيفانوفيتش في نهائي البطولة الصحراوية "إنها تلعب جيدا وترسل جيدا. وقد نجحت في تطوير حركتها على الملعب كثيرا. ستكون مباراة شديدة الصعوبة خاصة وأنها تغلبت علي في مواجهتنا السابقة".

وأضافت كوزنيتسوفا "ولكنني نجحت في الثأر من عدد من خصومي هنا ، وآمل أن أضيف خصما آخر لهم".

ولن تتمكن إيفانوفيتش المصنفة الثانية على العالم من التقدم إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات التي تحتلها البلجيكية جوستين هينن بصرف النظر عن نتيجة نهائي إنديان ويلز غدا الاحد.

وقالت إيفانوفيتش "قبل بداية مشواري بالبطولة شعرت بمزيد من الضغط لانني سأكون المصنفة الاولى فيها ، ولكنني أحاول دائما عدم التفكير في هذا الامر. أعرف أنني لدي من الامكانيات ما يؤهلني للتغلب على أي لاعبة أخرى إذا لعبت جيدا وقمت بما ينبغي علي القيام به في الملعب".

من ناحية أخرى وفي منافسات الرجال ، تأهل الامريكي ماردي فيش إلى الدور قبل النهائي من إنديان ويلز حيث سيلتقي بالسويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم بعد تغلبه على الأرجنتيني ديفيد نالبانديان 6/3 و6/7 (5/7) و7/6 (7/4).

وحقق فيش المصنف 98 على العالم أمس الجمعة ثاني أفضل إنجازاته طوال مشواره الرياضي على مستوى بطولات الاساتذة بعدما تأهل لنهائي بطولة سينسيناتي في عام 2003 .

وقال فيش "لقد بلغت هذا الاسبوع ثالث دور ثمانية بالنسبة لي في بطولاتي الست الاخيرة ، قبل مباراة الامس. لذلك فإنها بداية جيدة لي بهذا الموسم ، وبداية جيدة لاي شخص غيري في مكاني".

بينما تأهل فيدرر للدور قبل النهائي دون الحاجة للعب كرة واحدة في وقت سابق من الامس بعد انسحاب منافسه الالماني تومي هاس للمرة الثانية خلال تسعة أشهر من مباراة له أمام اللاعب السويسري ، لاصابته بالتهاب في الجيوب الانفية.

وقال هاس /29 عاما/الذي حقق عودة قوية إلى الملاعب بعد إجرائه عملية جراحية في كتفه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي "قدمت أفضل عروضي بالموسم في هذه البطولة وكنت أتطلع لمواجهة روجيه فيدرر عصر اليوم".

وسبق لهاس المصنف الثاني على العالم سابقا وال36 حاليا الانسحاب من مباراة له بالدور الرابع من بطولة ويمبلدون أمام فيدرر أيضا لاصابته بتهتك في عضلات البطن ، مما أبعده عن الملاعب لشهر كامل بعدها في الصيف الماضي.

وقال فيدرر "اشعر بالأسف الشديد حيال تومي .. فقد كنت أتتطلع قدما لخوض مباراة رائعة أخرى أمامه. وآمل أن يشعر بتحسن سريعا".

وفاز فيدرر ثماني مرات في إجمالي المواجهات العشر التي جمعته بهاس مقابل فوزين فقط للاعب الالماني. وكان الفوز حليفا لفيدرر في آخر سبع مباريات تجمع بين اللاعبين حيث لم يخسر اللاعب السويسري أمام هاس منذ كانون الثاني/يناير من عام 2002 في بطولة أستراليا المفتوحة.

من ناحية أخرى ، بدأ فيش يبحث عن طاقته المكنونة في مجموعته الاخيرة أمام نالبانديان المصنف السابع بالبطولة ، وثاني لاعب من بين المصنفين العشرة الاوائل يلتقي به في خلال البطولة الصحراوية هذا الاسبوع.

وأضاع فيش نقطتين لحسم المباراة في الشوط العاشر بالمجموعة الاخيرة ولكنه استغل فرصته الثانية للفوز بالمباراة من خلال الشوط الفاصل.

وحقق فيش ، اللاعب المفضل لدى الجماهير الأمريكية في إنديان ويلز ، فوزه الكبير ليتأهل لمواجهة فيدرر الذي تغلب عليه في جميع المباريات الخمس التي سبق وأن جمعت بينهما.

وقال فيش "من الواضح أنني لا أشعر بأني مجرد اللاعب المصنف 98 على العالم ، كما أن أدائي لا يدل على ذلك .. حيث أنني أتمتع بثقة كبيرة في نفسي".

وأضاف "يجب أن تبذل قصارى جهدك في الملعب حتى تتمكن من مواجهة مثل هؤلاء اللاعبين الكبار هنا. ولكنها مجرد بطولة واحدة ، لذلك فإنني آمل في استغلال ماوصلت إليه الان بصرف النظر عن نتيجتي أمام فيدرر من أجل المضي قدما بهذا الموسم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moha.asianfreeforum.com
 
كوزنيتسوفا تصدم شارابوفا وتتأهل لنهائي إنديان ويلز لتنس الاس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة المضرب-
انتقل الى: