منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نظرية عن الاهرامات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
conan
المستوى الثالث
المستوى الثالث


عدد الرسائل : 179
تاريخ التسجيل : 25/09/2007

مُساهمةموضوع: نظرية عن الاهرامات   السبت مارس 22, 2008 2:57 pm

الأهرامات!!

الصين والهند والبيرو والمكسيك وايرلندا وبوليفيا - وحتى ولاية الميسيسبي في أمريكا - تملك أهرامات يعود بعضها إلى ما قبل عصر الفراعنة. بل يوجد تحت مياه البحر قرب جزيرة باري (في أرخبيل الباهاما) حضارة غريبة تضم اهرامات لا تختلف في شكلها عن اهرامات الجيزة.. وقبل عامين فقط اكتشفت الاقمار الاصطناعية اهرامات ضخمة في شمال الصين - كان ينظر إليها في السابق كـ (كومات ترابية) ليس لها معنى. وقبل ذلك اكتشفت اهرامات ترابية مشابهة في ايرلندا وفنزويلا وتشاد - وشمال الخرطوم - تحولت بمرور الزمن إلى ما يشبه الهضاب!!.
واشتراك عدة حضارات بفكرة الاهرامات قد يدل على اندثار حضارة عالمية شاملة (لا نعرف عنها شيئاً) تركت بصماتها في كل مكان. فهناك مثلا تطابق مذهل بين اهرامات المكسيك واهرامات مصر المُدرجة كما توجد أساطير مشتركة بين الفراعنة وهنود المكسيك والبيرو وبوليفيا.. أما الأساطير الهندية فتتحدث بوضوح عن بحارة قدموا من الشرق لهم لحى مدببة وعمائم معقوفة احتلوا بلادهم وعلموهم الزراعة ومراقبة النجوم (وحتى يومنا هذا لا يزال الهنود يعتمدون تقويماً يبدأ منذ وصول هؤلاء البحارة قبل 5114عاماً - وهو تاريخ يوازي زمن الأسرة الحاكمة الأولى في مصر)!!.


كل هذه الدلائل جعلت بعض المؤرخين يفترضون ظهور حضارة عالمية موغلة في القدم ضمت معظم أرجاء المعمورة. وهذه الحضارة هي المسئولة عن نشر فكرة الهرم - لأسباب مجهولة - في عدة مناطق حول العالم.. ليس هذا فحسب بل هناك من يفترض أنها فرضت سيطرتها على الكرة الأرضية من خلال أربعة مراكز رئيسية هي هضبة الجيزة في مصر، ومعابد أنكور في كمبوديا، والاهرامات المدرجة في المكسيك، والمدينة الغارقة تحت ساحل اليابان الجنوبي(..!!!).
غير أن هناك باحثين (أقل خيالاً وأكثر تواضعاً) يرون أن الاهرامات المنتشرة حول العالم مصدرها البحارة المصريون أنفسهم. ففي عام 1914م مثلاً اكتشف البروفيسور (إم جونزالس) تمثالين فرعونيين في بلدة اكيجالتا المكسيكية يتطابقان مع النموذج الفرعوني المصري في الملامح وطريقة الجلوس ولبس العمامة. وحتى اليوم يضع هنود البيرو تمثالاً لـ (آلة الشمس) في مقدمة قواربهم كما يفعل المصريون القدماء. وفي معابد الأنكا في البيرو توجد رسومات تظهر عليها قوارب مصنوعة من البردي (وهو ورق ينبت حول النيل) يقودها بحارة بلباس الفراعنة!!



وهناك كتاب رائع بعنوان "رحلات بُناة الاهرام" (وعنوانه Voyages of the Pyramid Builders) يتتبع رحلات المصريين القدماء ويدعي أنهم وصلوا إلى الهند والصين وأمريكا اللاتينية. ويقول مؤلف الكتاب روبرت ماكنيلي ان المصريين القدماء وصلوا إلى الهند وجنوب شرق آسيا ووجدت كتاباتهم في اندونيسيا واستراليا. وفي مقاطعة نيو ساوث ويلز (وتحديداً في محمية هنتر فاللي) توجد كتابات هيروغليفية نقشت على الصخر منذ خمسة آلاف عام. وقد ترجمها بول وايت (خبير المصريات في جامعة سيدني) كقصيدة تذكارية يتحدث فيها بحار مصري عن وصوله بـ "الغلط" إلى هذه الأرض!! .

أما في الغرب فقد استعرض الدكتور تومبسون جينر (في العدد الثامن من مجلة Ancient America 1995) المواقع التي وجد فيها تماثيل وكتابات فرعونية في أمريكا اللاتينية والوسطى. وفي عام 1990م أصدر عالم آثار يدعى الجرزوعي - وهو مصري الأصل -كتاباً بعنوان "رمسيس الثالث يحكم أمريكا" رصد فيه مواقع كثيرة تتضمن نقوشاً هيروغليفية في أمريكا الجنوبية وولايتي المسيسيبي وكلورادو..!!
- ورغم كل هذا يبقى السؤال قائماً:
ما هو المغزى من الشكل الهرمي ذاته!؟ وما الذي تعرفه الحضارات القديمة عن هذا الشكل ونجهله نحن!؟ وكيف تشترك حضارات عالمية مختلفة في نفس الفكرة - إن لم يربط بينها أي رابط!!؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أمير القلوب
المستوى الأول
المستوى الأول


عدد الرسائل : 55
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظرية عن الاهرامات   الثلاثاء أغسطس 05, 2008 3:58 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نظرية عن الاهرامات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: المنتديات الثقافية والأدبية :: منتدى التاريخ والحضارة-
انتقل الى: